تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ
مميزة

اللقاء الأول( النشاط الأول)

النشاط الأول:

مزايا التعلم الالكتروني:

1- زيادة إمكانية الاتصال بين الطلبة فيما بينهم ، وبين الطلبة والمدرسة  من
خلال سهولة الاتصال ما بين هذه الأطراف في عدة اتجاهات مثل مجالس النقاش، البريد
الإلكتروني ، غرف الحوار و هذه الأشياء تزيد وتحفز الطلاب على المشاركة والتفاعل مع المواضيع المطروحة.

2- يتيح فرص تبادل وجهات النظر في المواضيع المطروحه ودمجها مع الاراء الخاصه بالطالب مما يساعده في تكوين أساس قوي بالمعرفه وأراء سديده .

3-الإحساس بالمساواة: هذه الميزة تكون أكثر فائدة لدى الطلاب الذين يشعرون بالخوف والقلق لأن هذا الأسلوب في التعليم يجعل الطلاب يتمتعون بجرأة أكبر في التعبير عن أفكارهم والبحث عن الحقائق أكثر مما لو كانوا في قاعات الدرس التقليدية وهذا النوع من التعليم يتيح الفرصة كاملة لجميع الطلاب لأنه بإمكانه إرسال رأيه وصوته من خلال أدوات الاتصال المتاحة من بريد إلكتروني ومجالس النقاش وغرف الحوار .

4- أتاح  سهولة كبيرة في الوصول إلى المعلم في أسرع وقت وذلك خارج أوقات العمل الرسمية ، لأن الطالب أصبح بمقدوره أن يرسل استفساراته للمعلم من خلال البريد الإلكتروني

5- امكانيه تحوير طريقة التدريس : من الممكن تلقي المادة العلمية بالطريقة التي تناسب الطلاب فمنهم من تناسبه الطريقة المرئية ، ومنهم تناسبه الطريقة المسموعة أو المقروءة،أو الطريقة العملية ، فهو يتيح إمكانية تطبيق المصادر بطرق مختلفة وعديدة تسمح بالتحوير وفقاً للطريقة الأفضل بالنسبة للمتعلم .
6- ملائمة مختلف أساليب التعليم : التعليم الإلكتروني يتيح للمتعلم أن يركز على الأفكار المهمة أثناء كتابته وتجميعه للمحاضرة أو الدرس ، وكذلك يتيح للطلاب الذين يعانون من صعوبة التركيز وتنظيم المهام الاستفادة من المادة وذلك لأنها تكون مرتبة ومنسقة بصورة سهلة وجيدة .

7 _ توفر المناهج طوال اليوم وفي كل أيام الأسبوع :هذه الميزة مفيدة للأشخاص المزاجيين أو الذين يرغبون التعليم في وقت معين ، وذلك لأن بعضهم يفضل التعلم صباحاً والآخر مساءاً ، كذلك للذين يتحملون أعباء ومسئوليات شخصية ، فهذه الميزة تتيح للجميع التعلم في الزمن الذي يناسبهم .

8- الاستمرارية في الوصول إلى المناهج : هذه الميزة تجعل الطالب في حالة استقرار ذلك أن بإمكانه الحصول على المعلومة في الوقت الذي يناسبه ، فلا يرتبط بأوقات فتح وإغلاق المكتبة ، مما يؤدي إلى راحة الطالب وعدم إصابته بالضجر .

9-عدم الاعتماد على الحضور الفعلي : لم يعد من الضروري الالتزام بجدول زمني محدد وملزم لأن التقنية الحديثة وفرت طرق للاتصال دون الحاجة للتواجد في مكان وزمان معين.

عيوب التعلم الإلكتروني:

-الحاجة إلى بنية تحتية صلبة من حيث توفر الأجهزة و سرعة الاتصال بالانترنت .

2-الحاجة إلى وجود متخصصين لإدارة أنظمة التعليم الالكتروني .

3- صعوبة الحصول على البرامج التعليمية باللغة العربية.

 4-عدم قدرة المعلم على استخدام التقنية الرقمية.  

5- فقدان العامل الإنساني في التعليم – الأنظمة والحوافز التعويضية – الخصوصية والسرية.

6- التكلفة الابتدائية العالية .

7- صعوبة التقويم – تطوير المعايير .

الإعلان

المشروع النهائي لدورة الأنشطة الإلكترونية القائم على التلعيب

للحصول على خطة النشاط : انقر هنا

لمشاهدة مدونة الأديوبلوجز : انقر هنا

https://ghadaalkahlout.edublogs.org/wp-admin/admin.php?page=classes_list

للتعرف على المحتوى التعليمي الخاص بالنشاط يمكنك الدخول الى مدونتي على Canvas بالنقر هنا

سيتم استخدام عدة اساليب للتلعيب باستخدام أداة Classdojo للوصول للصف اتبع الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع classdojo.com
  • اختيار (Student)
  • اختيار ( افحص رمز QR)
  • .Scan it

تجربتي مع سوكراتيف (Socrative)

المعلمة غادة الكحلوت

  • برنامج السوكرتيف يمتاز بسهولة التطبيق والتعامل مع البرنامج مما يجعله عملي في التطبيق .
  • لا يحتاج الطلاب لحساب ايميل للدخول .
  • يظهر نتائج سريعة

تجربتي مع سوكراتيف في صور

تطبيق  Socrative :

تطبيق مجاني يدعم اللغة العربية، تفاعلي، يتميز بسرعة الاستجابة، حيث يمكنك من انشاء اختبارات في الفصل وتظهر النتيجة مباشرة يحتاج الى تحميل التطبيق الخاص بالمعلم على جهاز واحد وتحميل النسخة الخاصة بالطلاب على عدد من الأجهزة

مميزات التطبيق:

        انواع الأسئلة: اختيار من متعدد، صح وخطأ، أكمل الفراغ·   

      امكانية المشاركة·       

  تقسيم المتعلمين لمجموعات واختيار لون لكل مجموعة واظهار التقدم للمجموعات·   

      اظهار أسماء الطلاب والمجموعات أو اخفائها·      

   يمكن من انشاء اختبار، اختبار قصير، تقويم·    

     امكانية شرح أو تلميحات للسؤال·   

      خلط الأسئلة والإجابات·    

     امكانية إلزام الطلاب بالإجابة على جميع الأسئلة أو لا·     

    امكانية تحديد إذا كان المتعلم يحتاج موافقة من المعلم للانتقال للسؤال التالي·   

      اضافة صور للأسئلة·   

      تغذية راجعة مباشرة لإجابة الطالب مع اضافة شرح للإجابة·    

     امكانية استيراد الأسئلة·    

     تظهر النتائج مباشرة ويمكن ارسالها عبر البريد الالكتروني أو تخزينها في الجهاز أو في Google Drive أو بشكل محادثة أو اظهار النتائج في وقت آخر
     بعد اختيار طريقة ارسال النتيجة يمكن تصديرها على Excel و PDF وارسال النتائج للطلاب

كيف أستفيد من التطبيق في التعليم؟ 

مسابقة كمقدمة للدرس

انشاء اختبارات للطلاب مع التصحيح وارسال النتائج للمعلم

ا ختبار قبلي أو بعدي للدرس لقياس الفهم

Class Dojo

ليس للابداع نهاية ولنا في كل يوم تجربة جديدة

عزيزاتي طالبات الصف السابع….حان وقت المتعة والمرح ضمن دروس اللغة الإنجليزية

من خلال صف  ClassDojo

سنبدأ اليوم صف كلاسدوجو هيا بنا ننطلق .

  • الدخول للموقع ClassDojo.com
  • اختيار (Student)
  • اختيار ( افحص رمز QR)
QR scan here

تعريف كلاس دوجو Class Dojo

هو عبارة عن تطبيق إلكتروني مجاني يستخدم لتعزيز السلوك الإيجابي للطالب من خلال مجموعة من الرموز والنقاط التعزيزية الممنوحة للطالب بناءً على معايير سلوكية عدة يحددها المعلم، مع إمكانية تمثيل هذه النقاط برسوم بيانية وتقارير ترسل للطالب وولي الأمر بشكل .

خطوات مسح رمز QR

Kahoot

إعداد المعلمة غادة الكحلوت

حان وقت التسلية والترفيه سباق التحدي مع برنامج الكاهوت

إن السعادة تكمن في مُتعة الإنجاز ونشوة ظهور المجهود المبدع.

عزيزاتي الطالبات ،

تعلمي واستمتعي مع برنامج الكاهوت انزلي البرنامج ثم ادخلي الكود

Join at http://www.kahoot.it or with the Kahoot! appwith

Game PIN:437047

https://kahoot.it/challenge/01323967?challenge-id=2dc8bade-4684-49c8-9bcc-74c7ddceeb2a_1587035360147

انسخ الرابط على المتصفح ثم أدخلي الكودالتالي:

كاهوت” برنامج تعليمي مستند إلى نظام اللعب وا ستجابة في الفصول الدراسية من شأنه أن ينشط ويحمس المتعلمين ويشجعهم على ا نتقال من الجو التقليدي إلى جو الحماس و المتعة والتنافس

يقدم “كاهوت” مفهوم التعلم باللعب في الفصول الدراسية بطريقة سهلة ومفيدة جداً عبر استخدام التكنولوجيا. سيشارك ويتنافس المتعلمين وسيستمتعون في الدروس باستخدام أي جهاز هم على دراية به أو متوفر في المدرسة (جوال، ايباد، لاب توب، تابليت..)

كاهوت

هو عبارة عن مجموعة من اسئلة  المتعددة الخيارات التي نصممها مسبقا عبر نظام يغطي أي موضوع أو مادة، باستخدام أي لغة ولمستويات مختلفة.

ويمكن تصميم ثلاث أنواع من الكاهوت

ا ختبار، المناقشة وا ستبانات ثم إعطاء المتعلمين  أربعة احتمالات  يجيبون عنها بالنقر على الجواب الصحيح. حيث يتم عرض الكاهوت على شاشة عرض أمام المتعلمين  يستجيبون على الفور باستخدام أجهزتهم الاكترونية هو عمل فردي ولكن فيه نوعاً من الحماس والتفاعل

حيث يقوم كل متعلم بالإجابة بسرعة ضمن فترة محددة وجمع نقاط ، وتظهر أمامهم على الشاشة أسماؤهم والنقاط المأخوذة بحيث تزرع فيهم روح المنافسة للوصول الى أعلى نتيجة.

Google classroom

إعداد المعلمة غادة الكحلوت

أعزائي الطلاب يمكنكم الأن المشاركة في صف google classroom من الرابط :

https://classroom.google.com/u/0/c/NzU4NTQ1MzQwOTFa

رمز الصف: uadmhow

يمكنكم التعرف على جوجل كلاس من المعلومات التالية:

ما هو جوجل كلاس روم Google Classroom؟

جوجل كلاس روم خدمة من جوجل تتيح للمعلمين إنشاء فصول دراسية عبر الانترنت وتمكنهم من جمع وتوزيع وإدارة هذه الفصول، ويسمح لهم بالتواصل والتعاون مع الطلاب وأولياء أمورهم.

يمكن للمعلمين من خلال هذه الخدمة القيام بالعديد من المهام، وهى:

  • توزيع المصادر المختلفة

يمكن استخدام جوجل كلاس رووم كمنصة لتبادل المواد الدراسية والمستندات الأخرى المتعلقة بها مع الطلاب، ويسمح للمعلمين بمشاركة الملفات من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، أو مقاطع فيديو يوتيوب أو روابط جوجل درايف أو أي روابط أخرى، وبمجرد حفظ وتخزين هذه المواد على الانترنت يمكن للطلاب الوصول إليها من أي مكان، سواء بالكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة.

في قسم الطالب، يمكن للمعلم تحديد ما إذا كان يُسمح لطلابه بالتعليق على الأسئلة والإعلانات والواجبات التي يقوم بإنشائها أو يكون بإمكانهم النشر فقط. يمكن للمعلم أيضًا اختيار أن يكون هو الشخص الوحيد الذي يمكنه النشر والتعليق في فصله.

  • متابعة الواجبات المدرسية

يتيح جوجل كلاسروم للمعلمين إنشاء الواجبات المدرسية وتوزيعها وجمعها وتصحيحها، ويُمكنهم من القيام بأشياء أخرى مثل: إضافة روابط مفيدة مع الواجبات، إعادة استخدام نفس الواجب مرة أخرى، جدولة الواجب لتاريخ لاحق.

  • عمل إعلانات جوجل كلاس روم

يمكن للمعلمين عمل إعلانات من خلال جوجل كلاسروم، وسيتم إرسالها تلقائيًا عبر البريد الالكتروني إلى جميع الطلاب في الفصل، وسيكون بإمكانهم أيضًا مشاهدته في علامة تبويب ساحة المشاركات في كلاسروم. تسمح الخدمة أيضًا للمعلمين بجدولة موعد ظهور إعلان أو مشاركة أو واجب دراسي في علامة تبويب ساحة المشاركات الخاصة بالطلاب.

  • تخزين مواد الفصل الدراسي

عند الاشتراك في جوجل كلاسروم، فإنه ينشئ تلقائيًا مجلد جوجل درايف يسمى (Classroom)، وعند إنشاء فئة جديدة يتم إنشاء مجلد فرعي جديد، وسيتم تخزين جميع الواجبات المدرسية التي يوزعها المعلم، تلقائيا في هذه المجلدات الفرعية.

يمكن أيضًا مشاركة مجلدات أو ملفات جوجل درايف مع الطلاب بمجرد لصق الرابط في علامة تبويب (About) أو عن طريق إضافته إلى واجب مدرسي/ إعلان/ سؤال.

  • تعليقات لأولياء الأمور

يتيح جوجل كلاسروم أيضًا للمدرسين إرسال تعليقات إلى أولياء الأمور حول أداء الطالب، وسيتم إرسال ذلك عبر البريد الالكتروني، يتضمن تفاصيل مثل: الواجب الذي لم يتم إنجازه، الواجب القادم، ونشاط الفصل.

كيفية اشتراك المعلمين في جوجل كلاس روم؟

لاستخدام جوجل كلاسروم في المدرسة مع الطلاب، يجب أن تقوم المدرسة الموجود فيها المعلم بالاشتراك للحصول على الحساب التعليمي المجاني (G Suite)

لكن إذا كنت معلمًا وتُجري دورات خارج المدرسة، فيمكنك أيضًا الاشتراك باستخدام حسابك الشخصي .

في الحالتين، يمكن الاشتراك في جوجل كلاسروم من خلال زيارة موقع Google Classroom:

من الممكن تنزيل جوجل كلاسروم على الهاتف المحمول عن طريق:

  • كتابة Google Classroom في مربع البحث الموجود في متجر جوجل بلاي.
  • بعد الانتهاء من التحميل نضغط على كلمة فتح ثم البدء.
  • تسجيل الدخول للبرنامج عن طريق البريد الالكتروني على gmail.
  • الضغط على علامة (+) الموجودة بالأعلى، ثم اختيار الانضمام إلى الفصل الدراسي بالنسبة للطالب أو إنشاء فصل دراسي بالنسبة للمعلم.
  • في حالة الضغط على الانضمام إلى الفصل الدراسي، يجب إدخال رمز الصف بعدها، ويمكن الحصول عليه من خلال مدرس المادة.

خطوات استخدام جوجل كلاس روم

يعد جوجل كلاسروم سهل الاستخدام إلى حد ما، تتمثل الخطوات الأساسية في:

  • إنشاء فصل دراسي عن طريق النقر فوق زر (+) في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة الرئيسية، وبعدها يجب إضافة اسم الفصل واسم الموضوع والقسم.
  • النقر فوق علامة التبويب (About) لإضافة وصف الدورة التدريبية أو إضافة مواد الدورة التدريبية، مثل: الروابط والمناهج.
  • النقر على علامة تبويب (الطلاب) أو (Students) لدعوة الطلاب للانضمام إلى الفصل الدراسي، إما إرسال دعوات أو إعطائهم كود الفصل.
  • اختيار مستوى مشاركة الطلاب من علامة تبويب (الطلاب)
  • يمكن إضافة مدرسين مشاركين من خلال زيارة علامة تبويب (About)
  • يمكن بعد ذلك تحديد الفكرة الرئيسية للفصل الدراسي وكذلك تحميل صورة غلاف.
  • من الممكن مراجعة تفضيلات الإشعار عن طريق الوصول إلى الإعدادات، ويمكن القيام بذلك بالنقر فوق زر (Tribar) على أقصى اليسار.
  • النقر على رمز (+) أسفل اليسار للوصول إلى الميزات الأساسية للنظام الأساسي، مثل: إعادة استخدام المشاركة وإنشاء سؤال، وإنشاء واجب مدرسي، إنشاء إعلان.

طلاب الصف السابع بإمكانكم التسجيل الآن ومتابعة كل جديد معنا عبر الرابط التالي حيث يمكنكم الانضمام للفصل بكتابة الكود الخاص أسفل الرابط:

https://classroom.google.com/u/0/c/NzU4NTQ1MzQwOTFa

كود الإشتراك: uadmhow

تصميم خارطة مفاهمية بواسطة(coggle)

إعداد المعلمة غادة الكحلوت

خارطة عقلية تبين أنشطة دورة الأنشطة الالكترونية
القائمة على التلعيب
خريطة عقلية لقاعدة ( If ) الشرطية

اختبار الكتروني ( نموذج جوجل)

إعداد المعلمة غادة الكحلوت

رابط اختبار جوجل

التصميم الجرافيك سبارك

إعداد المعلمة غادة الكحلوت

لقد قمت بتصميم مجموعة من البوسترات وكانت تجربة رائعة ممكن ان تستفيد منها الطالبات في عمل المشاريع المدرسية .

وهو هنا…..

التطريز هو أحد معالم الهوية الفلسطينية ومن أهم الإرث التقليدي لنا ، ويدل على عراقة التراث وتجذر الفلسطيني وحضارته.

تجربتي مع الإديوبلوجز ومنصة كانفس

للمعلمة غــــادة الكحــــلـوت

كانت هذه التجربة من أروع ماتعلمت في مجال التكنولوجيا والتعلم الإلكتروني.

كــــــــــل الشكــــــــــر موجـه للمدرب الدكتــــــــور .أكـــــرم فروانـة على جهـوده معنـا

والأستاذة ريهــــــام الدرمـــلي لمـا تقدمـــه من دعــــم لنـــا .

لأهمية التعليم عن بعد في ظروفنا الراهنه ومع تسارع التقدم العلمي وتطور التكنولوجيا وتسارع مهارات العصر وحاجة المجتمعات لمعلم القرن الواحد والعشرين و لطالب القرن الواحد والعشرين المعد لمواجهة كل التحديات ومواكبت كل التطورات المحيطة بنا ومعتمد على ذاته في التعلم . فأصبح من واجبنا الإنضمام لمثل هذه المنصات ودمج الطالب في هذه الأنشطة.

كان اندماجنا في عمل منصة عبر (الإديوبلوجز) ومنصة (كانفس) شيء من الواقع الإفتراضي .أن يكون لك صف متكامل بكل ماتحمله مميزات الصف التقليدي من شرح دروس وعرض اسئلة وقاعات مناقشة وحتى امتحنات وتغذية راجعة مباشرة للطالب وأكثر من ذلك فأنت تعزز العمل الجماعي وتنسق العمل بشكل مرتب ومنظم وتتابع تقدم الطلبة بإستمرار وتحصل على احصاءات كما ان الطلاب بامكانهم المشاركة بمدوناتهم الخاصة وأفكارهم .وأنا شخصيا سابدأ بإعداد صف خاص بي لطلاب لبداية العام القادم باذن الله .

كــــانت تجــــربة رائعــــــة بحـــــق

صور من بعض الصفحات

إن متطلبات القرن الحادي والعشرين تفرض على النظم التعليمية تزويد الطلاب بمجموعة من المهارات المختلفة اختلافاً جذرياً عن تلك التي كانت سائدة في العقود السابقة. وبشكل أكثر تحديداً فإن هذه المتطلبات تفرض على المدارس أن تركز على ما يعرف بمهارات القرن الحادي والعشرين. وفي هذا الصدد، حددت منظمة الشراكة من أجل مهارات القرن الحادي والعشرين – المهارات الضرورية للمتعلمين المستقبلين. وقد شملت التفكير الناقد، والتعاون، وإصدار الأحكام، والتنور المعلوماتي، والتنور الوسائطي، والتعامل مع التطبيقات التقنية، والمهارات الاجتماعية والعبر ثقافية، والقيادة والمسؤولية، والتنور الاقتصادي والتجاري، والكفايات الرقمية، والمرونة والقابلية للتكيف، والمبادأة والتوجه الذاتي، وفهم القضايا الكونية.
ولكي نتمكن من تنمية هذه المهارات بفاعلية لدى الطلاب، فإنه يتعين أن يتوافر لدينا سمات وخصائص المعلم الفعال في القرن الحادي والعشرين حتى تكون هناك مخرجات تعليمية ذات جودة عالية بالنسبة للمعلم وللمتعلم على حد سواء.
ومن بين أكبر خصائص وسمات المعلم الفعال تلك القدرة على توظيف التقنية بفاعلية. ونظراً للدور الحيوي الذي تلعبه التقنية في عصرنا الحالي في إطار مهارات القرن الحادي والعشرين، فإنه من الأهمية بمكان أن يكون هناك إطار عمل جديد يساعد على فهم وتقويم المعارف والمهارات التي يحتاجها المعلمون لتوظيف التقنية بفاعلية في المحتوى الدراسي، حيث أن امتلاك المعلم لبعض المهارات التقنية لا يضمن الاستخدام الأمثل لها في العملية التعليمية والتعلمية.
كما أن التدريب على استخدام التقنية قد أصبح بمثابة مكون هام في كل من برامج تدريب المعلمين .حيث تعلمنا من خلال هذا التدريب
كيفية استخدام التقنية على نحو ناجح في العملية التعليمية، وأصبحنا نمتلك المعرفة التقنية، بالإضافة إلى المعرفة بمحتوى التخصص، والمعرفة بطرق التدريس والربط بين هذه المعارف عند التخطيط للتدريس.

مفهوم المنصة الالكترونية



تعرف بأنها بيئة تعليمية تفاعلية توظف تقنية الويب وتجمع بين مميزات أنظمة إدارة المحتوى الإلكتروني وبين شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وتويتر وتمكن المعلمين من نشر الدروس والأهداف ووضع الواجبات وتطبيق الأنشطة التعليمية، والاتصال بالمتعلمين من خلال تقنيات متعددة، تقسيم الطلاب إلي مجموعات عمل، وتساعد على تبادل الأفكار والآراء بين المعلمين والطلاب، ومشاركة المحتوى العلمي، مما يساعد على تحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة عالية.

ايجابيات وسلبيات المنصة الالكترونية


الإيجـــــــابيات

  
أن لهذه المنصات إيجابيات عديدة، فهي تساهم في تحضير الطلبة للامتحانات المختلفة، وتمنحهم الفرصة في تعميق الفهم للمادة التعليمية حسب الطلب والوقت الذي يناسبهم توفير مصادر تعلم إضافية، كما تساهم في تدريب الطلاب على منهجية التعليم الذاتية، إلى جانب أنها تيسر التعلم للفئات المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة والمتغيبين لظروف قاهرة.

وإضافة إلى ما ذكر توفر فرصة التعلم للمقيمين في مناطق بعيدة ومعزولة، خصوصا الفئات المهمشة لمراجعة ومتابعة دراستهم، كما أن تلك المنصات تستفيد أيضا من خبرات الأساتذة المتقاعدين وذوي الكفاءة العالية وتشجع الطلبة والأساتذة على تبادل الدعم والمشورة بينهم.

الســـــــــلبيـــات:

أن مثل هذه المنصات تساعد في تدريب مئات من الطلاب وتقدم نماذج ذكية من حيث تعاملها مع المناهج التعليمية، لكنها تواجه العديد من العقبات التي تقف في طريقها وتحد من سقف نجاحاتها وأهم هذه العقبات هو غياب الدعم الحقيقي من المؤسسات الرسمية، وقلة الكفاءات التي تهتم بتطوير التعليم الذاتي، وكذلك غياب ثقافة التطوع والمبادرة من أجل إنتاج مواد تعليمية مجانية.
كما أن ثقافة التعليم الذاتي لدى الطالب في مجتمعنا ما زالت مقيدة بالنظام التقليدي، فحتى لو وجدت منصات تعليم إلكترونية مجانية فعقول الطلاب لم تستوعب بعد مميزات التعليم الذاتي ولم يتدرب على أدواته وتقنياته التي قد تشجع على أن ينهل من معارفها وخدماتها.كما يواجه الكثير من الطلاب في مجتمعنا مشاكل عدم نوفر الاجهزة الذكية والحواسيب أو انقطاع الكهرباء.

مهام المدرس  داخل المنصة التعليمية  :

  • تحديد أهداف الدروس والمقررات التى يسعى لتحقيقها .
  • – اختيار أو اعداد أساليب التقييم لتقدير مدى تحقق هذه الأهداف .
  • – متابعة حضور الطلاب وتقدمهم الدراسي .
  • – تنظيم بيئة التعلم وجعلها مريحة و تعاونية .
  • – حث الطلاب على التعلم وتشجيعهم على الانخراط و المشاركة فى الأنشطة الصفية .
  • – تكليف الطلاب بالقيام بالتدريبات والأنشطة والمشروعات.
  • طرح الأسئلة المنمية للفهم والتفكير وتقبل الإجابات مهما كانت خاطئة.
  • – تنظيم التفاعل والنقاشات الصفية بينه وبين طلابه وبين الطلاب مع بعضهم البعض  .
  • – تقديم العون والإرشاد الأكاديمي للطلاب وحل مشاكلهم الدراسية.
  • – إرشاد الطلاب لمصادر التعلم الإضافية على الشبكة .

مهام الطالب داخل المنصة التعليمية  :

– الاطلاع على أهداف الدروس والمقررات التى يسعى لتحقيقها.

– متابعه الدروس بكل جدية .

– الالتزام بقواعد السلوك المقترحة خلال المرحلة .

– القيام بحل التدريبات والأنشطة والمشروعات.

– طرح الأسئلة .

– المشاركة في النقاشات والحوار .

– الاطلاع  على مصادر التعلم الإضافية على الشبكة .

مدونة الإديوبلوجز للمعلمة غادة الكحلوت

أعزائي الطلاب ،

نظرا للظروف الراهنة وانقطاعكم عن التعليم بسبب مايدور حولنا من ظروف وجب علينا الإستمرار بالتعلم ولما للتعلم الالكتروني من أهمية والتعلم عن بعد أدعوكم للانضمام لصفحة الإديوبلوجز ومتابعة ماتم إعداده سوف تجدون المتعة والفائدة.

بامكانكم استخدام الرابط التالي:

https://ghadaalkahlout.edublogs.org/